الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 وزير التضامن: الاحتياطى والمخزون من الدقيق آمن تماما ويغطى احتياجات المواطن

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الإداره العامه
عضو ساكن هنا
عضو ساكن هنا
avatar

ذكر عدد الرسائل : 531
العمر : 24
تاريخ التسجيل : 04/01/2008

مُساهمةموضوع: وزير التضامن: الاحتياطى والمخزون من الدقيق آمن تماما ويغطى احتياجات المواطن   الخميس 20 مارس - 11:29

أسوان - أكد الدكتور على مصيلحى وزير التضامن الاجتماعى أن الاحتياطى من الدقيق والمخزون منه آمن تماما ويغطى الاحتياجات الفعلية للمواطن حتى نهاية شهر يوليو القادم.

وقال مصيلحى إنه تم الاربعاء تسليم 50 ألف طن من حصة الدقيق الإضافية المقرر توزيعها على 8 محافظات لزيادة انتاج الخبز شهريا تنفيذا لتكليفات الرئيس مبارك فى اجتماعه الوزارى مؤخرا.

وكان وزير التضامن الإجتماعى يتحدث خلال زيارته لمحافظة أسوان الأربعاء لتفقد أول مطحن بمصر لانتاج دقيق القمح المدعم بمنطقة الجزيرة شرق أسوان والتى رافقه خلالها محافظ أسوان سمير يوسف ومارك فان رئيس الاتحاد الدولى لتحسين التغذية وبيسو بار مدير برنامج الغذاء العالمى بمصر والدكتورة عزة جوهر مدير المعهد القومى للتغذية.

وأوضح مصيلحى أنه تم الاتفاق على تخصيص 5 آلاف طن من الدقيق للقاهرة الكبرى شهريا فى إطار زيادة الانتاج وتوسيع قاعدة التوزيع داخل الأحياء الشعبية والمناطق ذات الكثافات السكانية العالية ، لافتا إلى انه تم الاتفاق مع وزارة الداخلية على قيامها بتسليم الكميات الإضافية من الدقيق.

وقال الدكتور على مصيلحى وزير التضامن الاجتماعى إنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الخاصة بتسليم هيئة السلع التموينية للمحصول الجديد من القمح اعتبارا من بداية الأسبوع القادم .. مشيرا إلى أنه تم الاتفاق مؤخرا على فتح مراكز التجميع فى الجمعيات الزراعية والمطاحن والمضارب لاستقبال المحصول الجديد من القمح.

وأوضح أنه تم أيضا تطبيق أول مشروع قومى لخلط الدقيق المدعم البلدى "نسبة استخراج 82%" بخلطة الحديد وحمض الفوليك لدعم القيمة الغذائية ومواجهة مرض أنيميا فقر الدم ، وأنه تم صرف حصص الدقيق من هذا النوع للمطحن الجديد ، الذى افتتح اليوم بأسوان ، لانتاجه وبيعه اعتبارا من اليوم للمواطنين.

من جانبه ، أكد الدكتور حاتم الجبلى وزير الصحة والسكان، فى كلمة ألقتها نيابة عنه الدكتورة عزة جوهر مدير المعهد القومى للتغذية، سلامة القيمة الغذائية لمشروع الدقيق المدعم الجديد ، حسبما ذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط.

واشارت إلى أن التجارب العلمية التى تمت فى المرحلة الماضية أكدت سلامة كافة الإجراءات التى اتخذتها وزارة الصحة فى إثبات سلامة مشروع خلط القمح بحمض الفوليك والحديد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
وزير التضامن: الاحتياطى والمخزون من الدقيق آمن تماما ويغطى احتياجات المواطن
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ~*¤ الاقسام المنوعه ¤*~ :: قـسـم الأسـهـم والأخـبـار الـعـامـة-
انتقل الى: