الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 عايزين أمن وأمان، عايزين حرية وكرامة، عايزين شقق وعرسان.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الإداره العامه
عضو ساكن هنا
عضو ساكن هنا
avatar

ذكر عدد الرسائل : 531
العمر : 23
تاريخ التسجيل : 04/01/2008

مُساهمةموضوع: عايزين أمن وأمان، عايزين حرية وكرامة، عايزين شقق وعرسان.   الثلاثاء 1 أبريل - 11:48

القاهرة - قرر عمال غزل المحلة تنظيم وقفة احتجاجية يوم الاحد 6 ابريل القادم للمطالبة بتنفيذ باقي مطالبهم المتفق عليها في الاعتصامين الماضيين.

وأكد العمال عدم زيادة الحوافز وعدم تحسين مرفق النقل والاسكان وتأخر إحالة المتهمين بسرقة أموال الشركة للنيابة.

وأعلنت لجنة الوعي العمالي بالشركة المطالب التي لم تتحقق واتهمت حكومة الدكتور نظيف بإفقار الشعب وطالبت بحكومة وطنية تنحاز للطبقة الكادحة من الشعب.

كما طالبوا بزيادة الاجور بشكل يتناسب مع زيادة الاسعار وزيادة بدل طبيعة العمل بنسبة 35% واضافة بدل مخاطر المهنة واختيار مجلس ادارة جديد بعد حل المجلس المنتخب.

كان عمال غزل المحلة قد نظموا اضراباً في 7 ديسمبر 2007 وكذلك في 23 سبتمبر 2007 وتم الاتفاق خلال الوقفة الاخيرة مع المهندس محسن جيلاني رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج وحسين مجاور رئيس اتحاد عمال مصر والسعيد الجوهري رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج وفتحي نعمة الله أمين عام النقابة علي تنفيذ مطالب العمال بعد 11 يوماً من الاعتصام.

وأشار العمال الي تحقيق جزء من مطالب العمال التي تم الاتفاق عليها وتجاهل البعض الآخر.

كما بدأت بعض المحاولات الحكومية لاحتواء الإضراب، ومن جانبه أعلن اللواء ممدوح أبو العزم مستشار وزير الاستثمار موافقة الدكتور محمود محيي الدين وزير الاستثمار علي زيادة بدل الوجبة الغذائية من 43 جنيها إلي 90 جنيها اعتبارا من أول أبريل لجميع العاملين بقطاع الغزل والنسيج.

جاء ذلك خلال كلمة أبو العزم أمام الجمعية العمومية للعاملين بالغزل والنسيج وسط احتجاجات من بعض أعضاء الجمعية العمومية لعدم كفاية البدل في مواجهة الارتفاع الرهيب في الأسعار.

أكد أبو العزم أن الدولة تحملت 160 مليون جنيه خلال عام 2007 لتمويل حافز التطوير والمكافآت وبدل الوجبة الغذائية وزيادة تسعيرة الانتاج.

كما أوضح أن ما تم صرفه علي قطاع الغزل والنسيج بلغ أكثر من 11 مليار جنيه منها 8 مليارات لتسديد 75% من ديون الشركات، و3.2 مليار جنيه من صندوق إعادة الهيكلة للإصلاح المالي والعمالي وتمويل العجز.

وطالب بإعادة النظر في نسبة هالك الأقمشة المستوردة التي تصنع ثم يعاد تصديرها، وقال ان هذه النسبة مرتفعة بشكل يسمح بتهريبها.

وأكد أبو العزم في تصريحات لجريدة الوفد التزام الشركة القابضة للغزل والنسيج بما تم الاتفاق عليه مع عمال الغزل والنسيج.

حملة على الانترنت تدعو المصريين إلى الاضراب يوم 6 ابريل

وكانت حملة على شبكة الانترنت قد تزايد في الايام الاخيرة تدعو المصريين إلى الاضراب يوم 6 ابريل المقبل.

وقام عدد كبير من الشباب من خلال البريد الإلكتروني بحشد الناس للمشاركة في الإضراب الذي ستشترك فيه جميع القوي الوطنية لمساندة عمال المحلة في إضرابهم خلال اليوم نفسه.

الدعوة يتم توجيهها تحت شعار يوم 6 أبريل يوم العصيان المدني.. مصر كلها مش هتخرج من بيتها.

وقسم الشباب دعوتهم للمشاركة في إضراب 6 أبريل إلى قسمين "عايزين" و"مش عايزين".

وشمل قسم "عايزين" شعارات عايزين تعليم لأولادنا، عايزين مواصلات آدمية، عايزين مستشفيات تعالجنا، عايزين دواء لأطفالنا، عايزين قضاء منصف، عايزين أمن وأمان، عايزين حرية وكرامة، عايزين شقق وعرسان.

أما قسم "مش عايزين" فشمل: مش عايزين رفع أسعار، مش عايزين محسوبية، مش عايزين ضباط بلطجية، مش عايزين تعذيب في الأقسام، مش عايزين إتاوات، مش عايزين فساد، مش عايزين رشاوي، مش عايزين اعتقالات، مش عايزين تلفيق قضايا.

وقالت جريدة الدستور في عددها الصادر الاثنين ان أجهزة الامن وضعت خطة لاعتقال عدد من الناشطين في جماعة الاخوان المسلمين وحركة كفاية وذلك قبل الاضراب الذي ينوي عمال المحلة تنظيمه يوم 6 ابريل ويدعون المصريين جميعا للمشاركة فيه.

وكانت كفاية قد ذكرت انها تنوي تنظيم عدد من المظاهرات في عدة مدن بالتوازي مع الاضراب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
عايزين أمن وأمان، عايزين حرية وكرامة، عايزين شقق وعرسان.
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ~*¤ الاقسام المنوعه ¤*~ :: قـسـم الأسـهـم والأخـبـار الـعـامـة-
انتقل الى: