الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 المصيلحى: الحكومة حريصة على دعم الخبز وتوفيره للمواطنين بسعر 5 قروش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الإداره العامه
عضو ساكن هنا
عضو ساكن هنا
avatar

ذكر عدد الرسائل : 531
العمر : 23
تاريخ التسجيل : 04/01/2008

مُساهمةموضوع: المصيلحى: الحكومة حريصة على دعم الخبز وتوفيره للمواطنين بسعر 5 قروش   الثلاثاء 1 أبريل - 11:45

القاهرة -محرر مصراوي- أكد الدكتور على المصيلحى وزير التضامن الإجتماعى حرص الحكومة على دعم رغيف الخبز وتوفيره للمواطنين بسعر خمسة قروش ، رغم ارتفاع أسعار القمح عالميا من 180 إلى 540 دولارا للطن خلال الأشهر الأخيرة.

وقال المصيلحى - فى تصريح نقلته وكالة انباء الشرق الاوسط - إن ظاهرة الطوابير أمام المخابز وأكشاك بيع الخبز بدأت فى التقلص فى بعض المحافظات بعد تكثيف الرقابة على تهريب الدقيق بالسوق السوداء والإنتهاء من فصل الإنتاج عن التوزيع فى بعض محافظات مثل قنا، الفيوم ، الجيزة ، الإسماعيلية ، والقليوبية.

وأضاف أن الوزارة قررت زيادة حصص الدقيق المدعم للمخابز البلدية فى 7 محافظات لمواجهة زيادة الإقبال على رغيف الخبز المدعم ، وتوفيره فى كافة القرى المحرومة والمناطق النائية إلى جانب زيادة حصص المناطق السكنية الأكثر إزدحاما لمواجهة ظاهرة الطوابير.

وقال المصيلحى إن الوزارة تقوم حاليا وبالإشتراك مع الإدارة العامة لمباحث التموين بتنفيذ منظومة رقابية متكاملة لمتابعة إنتاج المخابز وتشديد العقوبات على المخالفين لإنتاج وتوفير الخبز البلدى المدعم طبقا للمواصفات والأوزان المقررة.

وأشار الدكتور على المصيلحى وزير التضامن الإجتماعى إلى أن الحملات الرقابية خلال فبراير أسفرت عن ضبط وإحالة 3015 مخالفة للنيابة العامة التى تتولى التحقيق فيها من بينها 707 قضايا تجميع واتجار فى كميات بلغت 479 طنا من الدقيق المدعم إلى جانب 550 مخالفة خبز غير مطابق للمواصفات و5 قضايا توقف عن الإنتاج و120 قضية بإدارة وتشغيل مخابز بدون ترخيص.

وأوضح المصيلحى أنه تم إخطار المحليات لقطع المرافق عن هذه المخابز التى تستخدم الدقيق المدعم فى إنتاجها حيث تم التنسيق مع النائب العام لسرعة البت فى جرائم التهريب ، وزيادة الحزم فى الأحكام الصادرة مع تجريم مشاركة أى موظف عام يتستر أو يقوم بالتلاعب فى السلع المدعمة.

وأكد وزير التضامن أنه يتم معاقبة أصحاب المخابز الذين يتم ضبطهم بالتصرف فى جزء من حصة البلدى المخصصة للمخابز بالغلق مدة لا تقل عن 3 أشهر مع توفير الخبز بمنطقة المخبز المغلق بأى وسيلة حتى لا يتأثر المواطنون بالمنطقة.

ومن جهة أخرى، أشار الدكتور على المصيلحى وزير التضامن الإجتماعى إلى نجاح شركة المصريين للتوزيع والخدمات فى تحقيق منظومة فصل الإنتاج عن التوزيع فى مدينة 15 مايو بالقاهرة وكذلك حى الزيتون ومدينة 6 أكتوبر حيث تقوم الشركة باستلام كامل إنتاج الخبز من حصة الدقيق المخصصة للمخابز بالمواصفات والأوزان المقررة عن طريق لجان استلام مكلفة بذلك ويتم بيعها وعرضها بمنافذ توزيع الشركة وذلك عملا على تلافى ظاهرة طوابير المواطنين أمام المخابز ومنع تسرب الدقيق الخاص بتلك المخابز للسوق السوداء.

وحول إنتاج الخبز الطباقى، قال وزير التضامن إن الوزارة ، فى إطار منع الثغرات أمام تهريب الدقيق فى السوق السوداء للمخابز غير المرخصة ، قررت ترخيص هذه المخابز طبقا للمواصفات التى وضعتها الوزارة وتم إعطاؤها حصة مدعمة من الدقيق بسعر 900 جنيه للطن ووضعها تحت رقابة الوزارة.

وأوضح أن الوزارة اشترطت على هذه المخابز أن تبيع الخبز بسعر 10 قروش لوزن 80 جراما ..و20 قرشا لوزن 140 جراما وذلك لمنع هذه المخابز التى كانت غير مرخصة من شراء الدقيق المدعم من السوق السوداء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
المصيلحى: الحكومة حريصة على دعم الخبز وتوفيره للمواطنين بسعر 5 قروش
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ~*¤ الاقسام المنوعه ¤*~ :: قـسـم الأسـهـم والأخـبـار الـعـامـة-
انتقل الى: