الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 الفقى: البدء فى تصنيع قمر صناعي جديد تفوق طاقته القمرين الحاليين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الإداره العامه
عضو ساكن هنا
عضو ساكن هنا
avatar

ذكر عدد الرسائل : 531
العمر : 23
تاريخ التسجيل : 04/01/2008

مُساهمةموضوع: الفقى: البدء فى تصنيع قمر صناعي جديد تفوق طاقته القمرين الحاليين   الثلاثاء 1 أبريل - 11:36

القاهرة- محرر مصراوي- كشف وزير الإعلام أنس الفقى عن أنه سيتم قريبا البدء في تصنيع القمر الصناعي الجديد "نايل سات 201" الذى تفوق طاقته الاستيعابية القمرين الحاليين، وقال"الإعلام المصري يمتلك بنية تحتية غير مسبوقة فى المنطقة العربية كما أن "النايل سات" يمثل 65 % من السوق الفضائي فى المنطقة".

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط نقلا عن الفقى أن عدد الاستوديوهات بمدينة الإنتاج الاعلامى ستتضاعف الى مائة أستوديو عام 2010 مقابل 29 أستوديو نجحنا فى زيادتها خلال عامين الى 53 سترتفع الى 60 أستوديو مع نهاية 2008 ،وتصل الى مائة استوديو عام 2010 من اجل الحفاظ على الوضع التنافسي لهذه المدينة بما يجعلها خارج المنافسة باحتوائها على خمسة اضعاف الاستوديوهات فى المنطقة العربية.

وأشار الى أنه سيتم انشاء جهاز قومى لتنظيم البث المسموع والمرئى ..متمنيا إقراره خلال الدورة البرلمانية الحالية فى اطار اعادة هيكلة جهاز الإذاعة والتليفزيون حيث سيتم الاحتفال عام 2010 بمرور 50 عاما على انشائه.

وقال:ان اعادة الهيكلة لهذا الجهاز ستتم دون إخلال بأهداف واستراتيجيات الجهاز، وأنه تم وضع تصور جديد لنهج جديد لإعادة الهيكلة بتوسيع فرص الاعلام وفتح قنوات جديدة للإنتاج بتطبيقه مزيد من الحريات للقطاع الخاص والفصل التام بين دور الدولة ودور القطاع الخاص.

وأضاف: إننا امام تحد حقيقي ، الإعلام لم يعد مسئولية الحكومة وحدها بل أن 80 % من المواد المتاحة فى المنطقة العربية هى من انتاج القطاع الخاص ،فكل يوم تنشأ قناة جديدة وتضاعف عددها بشكل كبير حتى بلغت الان 430 قناة ..مشيرا الى أن نصيب مصر 22 قناة فقط.

وتابع..خلال السنوات الخمس الماضية نشأت كيانات اقتصادية عربية خاصة فى مجال الاعلام مما يستلزم تطوير الاعلام الحكومى وتحفيز الاعلام الخاص المصرى على المنافسة امام الاعلام العربى ..نافيا وضع أية قيود على القطاع الخاص متوقعا زيادة نموه من 6ر1 الى 6 مليارات جنيه عام 2010.

وأشار أنس الفقى الى أن أعلى نسبة مشاهدة للقنوات الاخبارية فى العالم العربى 7 % .. بينما نسبة المشاهدة للقنوات المصرية 35 %، وغير وارد أو مطروح بيع قنوات فضائية مصرية..مشيرا الى انه يجرى اعداد لائحة جديدة للاجور تهدف الحفاظ على الكوادر المصرية ذات الخبرة الكبيرة ولتحسين مستويات المعيشة للعاملين فى اتحاد الاذاعة والتليفزيون.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الفقى: البدء فى تصنيع قمر صناعي جديد تفوق طاقته القمرين الحاليين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ~*¤ الاقسام المنوعه ¤*~ :: قـسـم الأسـهـم والأخـبـار الـعـامـة-
انتقل الى: