الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 مصر ترفض بشدة عرض نائب هولندي فيلما مسيئا للإسلام 3

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الإداره العامه
عضو ساكن هنا
عضو ساكن هنا
avatar

ذكر عدد الرسائل : 531
العمر : 23
تاريخ التسجيل : 04/01/2008

مُساهمةموضوع: مصر ترفض بشدة عرض نائب هولندي فيلما مسيئا للإسلام 3   الإثنين 31 مارس - 9:47

القاهرة- محرر مصراوي- شجبت وزارة الخارجية إذاعة الفيلم المسيء للإسلام الذي أعده العضو اليميني المتطرف فى البرلمان الهولندي "جيرت فايلدرز" لما يمثله من إساءة واهانة لدين يعتنقه أكثر من مليار من المسلمين فى شتى أنحاء العالم .

قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط نقلا عن وزير الخارجية أحمد أبوالغيط إنه بالرغم من أن الدين الإسلامي الحنيف لم ولن يتأثر بمثل هذه الأعمال البذيئة التى تنم عن جهل عميق بتعاليم هذا الدين السمحة ، الا أن مصر ترفض كل إساءة أو تشويه أو ازدراء للإسلام وللرسول الكريم محمد (عليه الصلاة والسلام).

وأضاف أبوالغيط أن الفيلم الذى أذاعه البرلماني الهولندي المتطرف وما تضمنه من مغالطات فادحة وفاضحة يعكس الفكر العنصرى البغيض لمعديه ويتجاهل حقيقة أن الإسلام وشريعته الغراء والرسول محمد (عليه السلام والسلام) وسنته السمحة يحضان على التسامح والمحبة والتعايش بين شعوب العالم وأديانه وحضاراته.

وذكر أبوالغيط أن مصر رحبت بتصريحات رئيس الوزراء الهولندي التى أعرب فيها عن أسفه لإذاعة الفيلم ورفضه لما جاء فيه ، الا أن مصر تتطلع لأن تقوم هولندا وغيرها من الدول الغربية بسن التشريعات والقوانين الكفيلة بتجريم الاساءة للمقدسات والرموز الدينية لما تمثله هذه الأعمال من انتهاك صريح لحقوق الانسان وشكل من أشكال العنصرية والتمييز على أساس الدين والعرق ، خاصة وأنه لا يمكن التحجج بحرية التعبير عن الرأى لازدراء الأديان وامتهان العقائد وانما يجب ممارسة هذه الحرية التى تكفلها القوانين الدولية والوطنية بروح من المسئولية وفى حدود القوانين والتشريعات التى تنظمها .

وأشار أحمد أبو الغيط وزير الخارجية الى أن مصر طرحت على القمة الاسلامية التى عقدت مؤخرا بالسنغال قرارا يقدم مجموعة من الخطوات والاجراءات العملية التى ينبغى على المجتمع الدولى اتخاذها لمكافحة ظاهرة ازدراء الأديان واهانة المقدسات.

وأضاف أن مصر تنوى الاستمرار فى مواجهة حملة الاساءات التى يتعرض لها الاسلام من خلال العمل فى المحافل والمنظمات الدولية لتجريم مثل هذه الأفعال.

وفى هذا الصدد أعرب وزير الخارجية عن استغرابه واستيائه ازاء تصويت الدول الأوروبية ضد القرار الذى طرحته الدول الاسلامية فى مجلس حقوق الإنسان حول ازدراء الأديان والإساءة للإسلام.

وذكر أن اصرار الدول الغربية على التصويت ضد هذه القرارات يعد رسالة سلبية للعالم الاسلامى ويعبر عن عدم اكتراثهم بالمطالبات المتكررة للدول الاسلامية باتخاذ الإجراءات الكفيلة بحماية المسلمين ضد هذه الأفعال.

وأضاف أبوالغيط .. اننا نتطلع لقيام منظمات المجتمع المدني والمدافعين عن حقوق الإنسان بمطالبة الحكومات الغربية بمواجهة ظاهرة "الاسلاموفوبيا" والإساءة للأديان لما تمثله من انتهاك صارخ لحقوق الإنسان وتقييد لحرية العقيدة وشكل من أشكال التمييز الذى حرمته الصكوك والتشريعات الدولية.

وكان عضو البرلمان الهولندى "جيرت فيلديرز" قد بث فيلما مثيرا للجدل يتضمن إساءة للقرآن الكريم ، على شبكة الانترنت يوم الخميس .

وحاولت الحكومة الهولندية مرتين بدون فائدة اقناع "فيلدرز" بالتخلي عن مشروعه خشية اندلاع أزمة مماثلة لتلك التي نتجت عن نشر رسوم للنبي محمد في الصحف الدنماركية.

وقد نأت الحكومة الهولندية بنفسها رسميا عن الفيلم وأعربت عن تخوفها على حياة الهولنديين ، وأن المصالح التجارية الهولندية فى الخارج يمكن أن تتعرض للخطر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
وح(العرب)ش
مؤسس الموقع
مؤسس الموقع
avatar

ذكر عدد الرسائل : 278
العمر : 23
من أين علمت عن المنتدى : أنا منشئ المنتدى
الإقامة : مصر
تاريخ التسجيل : 04/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: مصر ترفض بشدة عرض نائب هولندي فيلما مسيئا للإسلام 3   الإثنين 31 مارس - 10:27

حسبي الله و نعم الوكيل ياخي لازم مش ترفض لازم تعمل شي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alarab.your-talk.com
 
مصر ترفض بشدة عرض نائب هولندي فيلما مسيئا للإسلام 3
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ~*¤ الاقسام المنوعه ¤*~ :: قـسـم الأسـهـم والأخـبـار الـعـامـة-
انتقل الى: